אמני עמותת אבדאע מבצעים אירוע ציור בערערה 

قام مجموعة من  فناني جمعية  ابداع ورئيسها الاستاذ جورج توما وأعضاء الإدارة الأستاذ عبد الخالق أسدي والسيد شوقي خوري  يوم الأربعاء 17/5/2023 بزيارة لمدرسة المنار في عرعرة  للقيام بفعالية رسم مشترك مع طلاب من ذوي القدرات الخاصة في مدرسة المنار بإدارة الاستاذ محمد يونس وبالتعاون مع طالبات من كلية القاسمي اللواتي قمن بجميع التحضيرات وترتيب الحدث  وبتنظيم الفنان أحمد بويرات والفنان ايليا بعيني.  حيث باشروا في الفعالية من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 15:00 بعد الظهر .

وقد كان الرسم حراً أي كل طالب يرسم بشكل حر دون أن يتقيد بموضوع معين بالمشاركة مع فناني ابداع وسط أجواء فنية جميلة وروح ودية عالية كان الهدف من وراءها هو تعرف الطلاب على فنانين واكتساب مهارة وخبرة في الرسم بأساليب وتقنيات مختلفة . 

وقد تمكن الطلاب بالتعاون مع فناني ابداع بانتاج لوحات رائعة جداً نالت استحسان الجميع . وسيقومون بعمل معرض لهم لاحقاً  في مدرسة المنار . 

وخلال هذا اللقاء قام أعضاء الإدارة بزيارة مرسم الفنان غالب أبو ذيب في عرعرة ومن هناك توجهوا الى بيت المربي مفيد صيداوي مقر مجلة الإصلاح . حيث تحدث الأخير عن تاريخ المجلة وانتشارها في البلاد والخارج والنضال من اجل بقائها منذ عام 1971 حتى اليوم . وثمّن عالياً التعاون بين المجلة وجمعية ابداع خاصة وأن الأستاذ عبد الخالق هو عضو هيئة تحرير المجلة ورئيس لجنة المراقبة في الاتحاد القطري للادباء الفلسطينيين .وأكدوا على استمرار هذا التعاون بينهم لما فيه خير الثقافة العربية .

الفنانون المشاركون : 

أحمد بويرات – إيليا بعيني – حسن طوافرة – سمر بدران – لوري سربو – ناريمان عمري – نجية ياسين .