Ibdaa Association opens an exhibition entitled “Acre”, with the participation of a large number of artists

تقرير : نادرة  شحادة 

تصوير : الإعلامي نزيه توما 

افتتحت جمعية ابداع يوم السبت 5/8/2023 معرضاً خاصاً ومميزاً لمجموعة فنانين من ابداع وخارجها تحت عنوان ” عكا ” 

 برعاية رئيس المجلس المحلي المحامي شادي شويري ومن تنظيم الفنان إيليا بعيني .

جدير بالذكر أن هذا المعرض هو نتاج ” مهرجان عكا للفن التشكيلي الأول ” بمبادرة الفنان منير قزموز .

شارك في المعرض 34 فنان وفنانة حيث أبدعوا في رسم معالم مدينة عكا الأثرية المميزة المستوحاه من جمال ببحرها ,هوائها , تضاريسها ومعالمها الأثرية الجميلة التي تجلب آلاف السياح لزيارتها والاستمتاع بأجواءها الرائعة . وقد اختار الفنانون شط العرب مكاناً مناسباً لرسم هذه المعالم الجميلة مع نسيمات البحر العليلة  وسحر المكان الذي يرد الروح وينعش النفس . 

افتتح المعرض عريف الإفتتاح الأستاذ عبد الخالق أسدي عضو إدارة ابداع قائلاً :

 أهلاً وسهلاً بجميع الحضور نشكر حضوركم ومشاركتكم ونبارك لجميع الفنانين والفنانات بهذا المعرض المميز . من اسوار عكا الى كفرياسيف الثقافة , من شط العرب الى جاليري ابداع , مع الفنانين إيليا بعيني منظم المعرض ومنير قزموز صاحب فكرة المهرجان .  وتوجه الى رئيس الجمعية الأستاذ جورج توما ليلقي كلمته : 

حضرا الضيوف الكرام مع حفظ الألقاب 

باسم الهيئة الإدارية والفنية لجمعية ابداع أرحب بكم أجمل ترحيب لحضوركم افتتاح معرض ” عكا ” في جاليري ابداع واشكركم لتكبدكم مشاق السفر من قريب وبعيد . ان ابداع تسر بحضوركم ومشاركتكم نشاطاتكم الفنية لأن حضوركم يساهم في تشجيع الفن التشكيلي عند الفنانين ويعطيهم دفعة الى الأمام . ان ابداع مستمرة في نشاطها وتنويع فعالياتها من اجل رفع المستوى الفني في وسطنا العربي وهي تسعد بتعاون جميع الجمعيات الفنية في البلاد وتمد يدها وتشارك بكل نشاط فني سواء في الرسم او النحت في الحجر وفي الخشب . 

ابداع تعلن عن إقامة دورات بالرسم والطين والرمل , كما تعلن عن تقديم منحة تعليمية على اسم المرحوم الدكتور سليم مخولي من اجل تشجيع تعليم الفنون بين أبناء شعبنا وشبابنا .والأبواب لا زالت مفتوحة لتقديم الطلبات لبحثها والموافقة عليها . 

أشكر كل من ساهم في إنجاح المعرض من فناني ابداع وعكا والمنطقة, اشكر الفنان منير قزموز على مساهمته في إنجاح المهرجان في عكا والفنان إيليا بعيني على ترتيب المعرض وتنظيمه .

أتمنى لكم التوفيق الدائم والعمل الدؤوب لتحقيق الأهدلف الثقافية في مسيرة ابداع 

شكراً لإصغائكم . 

كما كانت هناك مداخلات لكل من الدكتور منير توما والفنانان إيليا بعيني ومنير قزموز حيث شكرا الحضور وهنئأ الفنانين بمعرضهم وتمنيا أن يشاركوا في مهرجانات فنية  أخرى مستقبلية . 

الفنانونالمشاركون بالمعرض هم : 

احمد كنعان – إسماعيل قدورة – اسمهان ركيد – أنور سابا – إيليا بعيني – ايمان حليحل – جيهان حزان – جوني فاخوري – حسن طوافرة – خزيمة حامد – فاطمة السعدي – ريا سعيد – ريما حداد – 

ريمون بدين – سحر بدارنة – سعيد سرحان – سلام ذياب – سلوم هلون – سميرة مطانس – صبحية حسن قيس – عبدالله كنعان – عبد السلام سبع – عبير زبيدات – عماد خوري – كفاح حماد – كفاية عيايطي – ماريانة منصور – مبدا ياسين – منير قزموز – ميسلون عبود نجمي – ناريمان عمري – نجية ياسين – نايف شحادة – وليد قشاش . 

شكرا للمصور نزيه توما على تغطية الحدث .