Ibdaa Association holds a drawing project for its artists at the Public Center in Qalanswa 

تقرير: نادرة شحادة – تصوير: سلام ذياب 

قامت جمعية ابداع يوم الجمعة 28/12/2023 بمشروع رسم لفناني ابداع في المركز الجماهيري في قلنسوة من تنظيم الفنانة ليخيا متاني .

شارك في هذا المشروع نخبة كبيرة من الفنانين وسط أجواء فنية واجتماعية رائعة سادها المحبة والوئام والألفة مما زاد على هذا اللقاء رونقاً وجمالاً , بحضور أعضاء الهيئة الإدارية الأستاذ جورج توما رئيس جمعية ابداع وأعضاء الهيئة الإدارية الأستاذ عبد الخالق أسدي والمهندس أحمد متاني الذي استضافنا الى بيته العامر في بداية اللقاء مشكوراً .

بداية هذا اليوم كان جولة في مدينة قلنسوة لمشاهدة معالمها الأثرية والتاريخية على مرّ العصور برفقة المرشدة في علم الآثار والتاريخ السيدة محاسن رابوص . حيث قام الفنانون بتصوير أحياء المدينة القديمة وآثارها التاريخية ليجسدوها في لوحاتهم الفنية .

وبعد انتهاء الجولة عاد الفنانون الى المركز الجماهيري في قلنسوة لمباشرة العمل في الرسم من المناظر التي استوحوها من معالم هذه المدينة لتخرج الى النور لاحقاً بأجمل حلّة وأبهى منظر . 

كان يوماً جميلاً ممتعاً استمتع به الفنانون بكل تفاصيله .

وفي نهاية اللقاء قام الأستاذ عبد الخالق أسدي بتقييم اللقاء من كل جوانبه وشكر العاملين في المركز الجماهيري في قلنسوة على احتوائنا واستقبالنا وعلى حسن الاستقبال والضيافة كما شكر جمعية ابداع برئيسها وأعضائها وفنانيها على المشاركة في هذا اليوم القيّم والناجح .والشكر موصول أيضاً للفنان إيليا بعيني مركّز الفعاليات الذي عمل جاهداً من خلال اتصالاته وتواصله مع الفنانين  ومنظمي المشروع على إنجاح هذا اللقاء الهام . والشكر موصول أيضاً للمهندس أحمد متاني صاحب فكرة المشروع على مجهوده وتعاونه مع جمعية ابداع والعاملين في المركز الجماهيري في قلنسوة وزوجته الفنانة ليخيا متاني على تنظيم هذا اليوم القيّم . 

الفنانون المشاركون : 

إيليا بعيني –  أحمد بويرات – أحلام جمعة – أسماء زبيدات – اسراء غنايم –  ثراء أبو ياسين – جيهان حزان – حسن طوافرة – خزيمة حامد – رندة مواسي – سحر بدارنة –  سلام ذياب -سمر بدران – عبير زبيدات – فاطمة عموري – كفاح حماد – ليخيا متاني – ماريانة منصور – مبدا ياسين – منير قزموز – نايف شحادة – نجية ياسين –  نزيه نصرالله – نهال نعامنة .